العنوان:
دراسة إحصائية لرصد أنواع وأعداد ذوي الاحتياجات الخاصة في المدارس الرسمية
الرمز:
EDU/14/3
الجهة المشرفة:
المركز التربوي للبحوث والإنماء
الجهة المعدة:
المركز التربوي للبحوث والإنماء
عدد الصفحات:
128
المحتوى:
هذه الدراسة تحتوي على جداول بأسماء المدارس التي تدمج تلامذة من مختلف الإعاقات، مفصلة بحسب نوع الإعاقة وبحسب الأقضية والمحافظات، وهذه الجداول تشكّل خارطة طريق للمؤسسات والجمعيّات والمنظّمات التي تريد أن تعمل على إعاقة محدّدة من هذه الإعاقات.كذلك تهدف الدراسة الى التوصل لوصف واقع المدرسة الرسمية لجهة صلاحية البناء وأهليته لإجراء عملية الدمج لمختلف فئات ذوي الاحتياجات الخاصة وبالتالي وضع خارطة للأبنية المدرسية التي تتوافر فيها شروط الدمج بحدّه الأدنى )مشروع دراستي – البناء المدرسي).
السنة:
2014
القطاع الفرعي:
التربية والتعليم