العنوان:

مقدمة في التقنيات الحديثة للأغراض التربوية-مشروع التعليم العام

الرمز:

EDU/a98/4

الجهة المشرفة:

وزارة التربية الوطنية والشباب والرياضة - مركز البحوث والتنمية التربوية - مجلس التنمية والإعمار - البنك الدولي

الجهة المعدة:

عادل حبيب

عدد الصفحات:

68

تطلب من:

مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الإداريّة

المحتوى:

1. معلومات عامة
1.1. المنطق
1.2. منهج المعلوماتية
1.3. معلمو المعلوماتية
1.4. منهج المعلوماتية للأجهزة والبرامج
1.5. التقنيات التعليمية
1.6. التحديات الرئيسية لتنفيذ مناهج المعلوماتية والتقنيات التعليمية
1.7. مشاريع ذات صلة
1.8. التمويل المتاح
1.9. تشاور
1.10. البيانات / الاحصائيات
1.11. الشراكات التجارية
1.12. قضايا حق المؤلف
1.13. استراتيجية المشروع

2. الأهداف

3. وصف الأنشطة الواجب تنفيذها وطرائق التنفيذ
3.1. منهج المعلوماتية
3.2. إنشاء مختبرات الحاسوب
3.3. سياسات التوظيف
3.4. إنشاء مدارس المنارة
3.5. خطط مراقبة الجودة الاستراتيجية لمدرسة لاند لاند
3.6. إنشاء هياكل الدعم والتدريب
3.7. تطبيق التكنولوجيا للتدريس والتعلم ودعم اقتناء الأجهزة من قبل المدارس الابتدائية


4. المدخلات
4.1. منهج المعلومات
4.2. تأسيس مختبرات الحاسوب
4.3. سياسات التوظيف
4.4. إنشاء مدارس المنارة
4.5. خطة الجودة ومراقبة استراتيجية تكنولوجيا الكمبيوتر المدرسة
4.6. إنشاء هياكل الدعم والتدريب
4.7. قم بتوسيع موقع CERD التعليمي واستخدمه للترويج لاستخدام الإنترنت لأغراض تعليمية

5. المخرجات
5.1. منهج المعلوماتية
5.2. إنشاء مختبرات الحاسوب
5.3. سياسات التوظيف
5.4. إنشاء المنارة
5.5. خطط مراقبة الجودة والخطط الاستراتيجية للمدرسة
5.6. إنشاء هياكل الدعم والتدريب
5.7. تطبيق التكنولوجيا للتدريس والتعلم ودعم اقتناء الأجهزة من قبل المدارس الابتدائية
5.8. قم بتوسيع موقع CERD التعليمي على شبكة الإنترنت واستخدمه للترويج لاستخدام الإنترنت لأغراض تعليمية
5.9. إدارة دعم التكنولوجيا
5.10. مشاريع ذات صلة

6. جدول التنفيذ

7. طرائق التنفيذ

8. الإطار المؤسسي الحالي والتدابير المؤسسية المتوقع تنفيذها للمشروع 8.1. لدعم تنفيذ وتطور منهج المعلوماتية
8.2. لإدخال التقنيات التعليمية في جميع المدارس
8.3. لإدخال الحوسبة الإدارية

9. تقديرات التكلفة حسب فئة المصروفات

10. مؤشرات لتقييم الأنشطة وتأثيرها ، وتحديد طرق التقييم للتدابير الإنجازات الموضوعية

11. الشروط اللازمة لتنفيذ المشروع ، الفرضيات المقدمة ، المخاطر المتوقعة ، واستدامة المشروع
11.1. الظروف
11.2. فرضية والمخاطر المتوقعة
11.3. استدامة مرفقات المشروع

السنة:

1998

القطاع الفرعي:

التربية والتعليم

ملاحظات:

هذه الدراسة متوفرة باللغة الإنكليزية 

إتصل بنا

371510 1 (961)+

info@omsar.gov.lb